TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة مصر تصدر تنويهاً بشأن فترة سريان عرض الشراء المقدم على السويدي إليكتريك

بورصة مصر تصدر تنويهاً بشأن فترة سريان عرض الشراء المقدم على السويدي إليكتريك
مقر البورصة

القاهرة - مباشر: أصدرت البورصة المصرية، تنويهاً بشأن نهاية فترة سريان عرض الشراء المقدم من شركة اليكترا انفستمنت هولدينج ريستركتد ليمتد، على أسهم شركة السويدي إليكتريك.

وقالت البورصة، في بيان اليوم الثلاثاء، إن فترة سريان العرض عدل إلى نهاية جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 8 يوليو الجاري بدلاً من يوم الأحد الموافق 7 يوليو الجاري في حال إذ كان اليوم إجازة رسمية بالبورصة المصرية.

وكانت شركة السويدي إليكتريك، قالت إن تقرير المستشار المالي المستقل انتهى إلى أن القيمة العادلة للسهم 52.38 جنيه للسهم.

وأوضحت أن سعر العرض المقدم من شركة الكترا الإماراتية والبالغ 1.05 دولار "والمقيم على سعر بيع البنك المركزي المصري في 26 يونيو الجاري" يزيد بنسبة 29.26% عن متوسط سعر السهم خلال الثلاثة أشهر السابقة وذلك من خلال جلسة تداول 26 مارس الماضي حتى 26 يونيو الجاري.

كما أن سعر العرض يزيد بنسبة 38.85% عن متوسط سعر السهم خلال الستة أشهر السابقة وذلك من جلسة التداول 26 ديسمبر 2023 حتى 26 يونيو الجاري.

ويتضمن العرض المقدم من شركة الكترا انفستمنت هولدينج ريستركتد ليمتد ELECTRA INVESTMENT HOLDING RSC LTD، شراء حتى عدد 531.84 مليون سهم بنسبة أقلية تمثل 24.5% من الأسهم المصدرة لشركة السويدي إلكتريك بقيمة 1.05 دولار.

وأكدت الشركة أن العرض ليس له أي تأثير على العاملين بالشركة، وأنها ماضية في كافة خططتها المستقبلية دون وجود تأثير للعرض على ذلك؛ نظراً لتمتعها بهيكل إداري قوري وموقف مالي صلب.

وعن نتائج العرض فيما يخص استمرارية القيد لأسهم الشركة بالبورصة المصرية من عدمه، قالت إنه سيتم دراسة الأمر في ضوء ما تسفر عنه نتيجة الاستحواذ.

وعلمت "مباشر" من مصادر، أن عدد الأسهم المستجيبة لعرض الشراء الاختياري بلغ بنهاية جلسة يوم الخميس الماضي نحو 10.6 مليون سهم.

 

يشار إلى أن السويدي إلكتريك حققت أرباحاً بلغت 11.137 مليار جنيه خلال 2023، مقابل أرباح بلغت 5.754 مليار جنيه خلال 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام إلى 152.186 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 92.167 مليار جنيه في 2022.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة إلى 2.350 مليار جنيه خلال العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.551 مليار جنيه في العام السابق له.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

البورصة المصرية تطلق مؤشر الشريعة EGX33 Shariah Index

20 شرطاً لتوافق الأسهم مع المؤشر الشرعي الجديد EGX 33

6 أسهم قيادية تقتنص أكثر من نصف الوزن النسبي للمؤشر الشرعي الجديد "EGX33"